بركان أجونج يجدد ثورانه في جزيرة بالي الإندونيسية

 بركان أجونج يجدد ثورانه في جزيرة بالي الإندونيسية
الصحيفة -وكالات
الأحد 26 ماي 2019 - 10:23

قال مسؤولون في جزيرة بالي الإندونيسية، إن بركانا ثار من جديد، مما تسبب في إلغاء رحلة ليلية من وإلى أستراليا مع وصول سحابة رماد إلى السماء.

وقال مسؤولون وفقا لمصادر اعلامية إن بركان جبل أجونج أطلق الحمم وأمطار من الصخور على مسافة نحو ثلاثة كيلومترات وسقط الرماد على عشرات القرى. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وأعلنت السلطات أنها لديها 50 ألف قناع متاح كإجراء وقائي، على الرغم من أن مستوى التأهب في البركان لم يتغير ولم تحدث عمليات إجلاء.

وأظهرت صور البركان، خلال الليل، عمودا من الرماد وحمم متوهجة في فوهة البركان، الذي يرتفع بشكل مهيب فوق شرق بالي على ارتفاع يزيد قليلا عن 3000 متر.

وفي أواخر عام 2017، رفعت السلطات مستوى التأهب في المنطقة بعد طفرة في النشاط، مما أدى إلى عمليات الإجلاء وفوضى في حركة السفر في ذلك الوقت. وتم خفض مستوى التأهب منذ ذلك الحين، ولكن البركان كان يندلع بشكل متقطع منذ ذلك الحين.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...