بريطانيا.. خطة إنعاش اقتصادي بقيمة 33 مليار أورو

 بريطانيا.. خطة إنعاش اقتصادي بقيمة 33 مليار أورو
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 8 يوليوز 2020 - 20:06

 كشف وزير المالية البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الأربعاء، النقاب عن تدابير جديدة لإنعاش الاقتصاد بقيمة 30 مليار جنيه استرليني (33 مليار أورو)، من بينها تخفيض الضريبة على القيمة المضافة لبعض القطاعات وإعانات لتجديد المباني ومساعدات لتوظيف الشباب.

وقال سوناك، في مداخلة بالبرلمان، "ندخل في المرحلة الثانية من استجابتنا الاقتصادية" للركود الخطير الناجم عن أزمة تفشي كوفيد-19، مضيفا أن هذه المرحلة ستكون مركزة على العودة إلى العمل ومكافحة بطالة الشباب.

وأعلن الوزير كذلك عن تخفيض الضريبة على القيمة المضافة من 20 في المائة إلى 5 في المائة، على "البضائع والخدمات في قطاع الضيافة"، بما في ذلك المطاعم والفنادق والمنتزهات وحدائق الحيوانات.

ومن ضمن التدابير الأخرى المعلنة، إلغاء مؤقت للضريبة على شراء العقارات التي لا تتجاوز أسعارها 500 ألف جنيه استرليني، وتقديم ثلاثة ملايير جنيه استرليني لتجديد أجهزة التدفئة في المساكن والمباني الحكومية، وملياري جنيه لدعم آلاف عقود العمل لمدة ستة أشهر المخصصة للشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 25 سنة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...