بريطانيا وتركيا توقعان اتفاقا للتجارة الحرة

 بريطانيا وتركيا توقعان اتفاقا للتجارة الحرة
الصحيفة - متابعة
الأثنين 28 دجنبر 2020 - 10:09

من المتوقع أن توقع بريطانيا وتركيا على اتفاق تجارة حرة، يوم غد الثلاثاء، الأول منذ توصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى اتفاق تجاري جديد مع الاتحاد الأوروبي.

وأفادت يومية "حرييت" التركية اليوم الاثنين، نقلا عن وزارة التجارة البريطانية، بأن الاتفاق سيضم نفس البنود التجارية القائمة حاليا بين أنقرة ولندن، مبرزة أن وزيرة التجارة البريطانية ليز تروس عبرت عن أملها في إبرام اتفاق تفصيلي بين البلدين في أقرب وقت.

وسجلت اليومية أن الوزيرة أوضحت، في بيان لها، أن "الاتفاق الذي نتوقع إبرامه هذا الأسبوع سيبقي على الترتيبات التجارية المعفاة من الرسوم وسيساعد في دعم شراكتنا التجارية"، لافتة إلى أن "الاتفاق سيمنح الثقة لآلاف العالمين في بريطانيا في قطاعات التصنيع والسيارات والصلب".

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين تركيا وبريطانيا بلغ سنة 2019 ما مجموعه 25,25 مليار دولار.

ووقعت بريطانيا على اتفاقيات تجارية مع 62 بلدا حتى الآن قبل نهاية الفترة الانتقالية لانفصالها عن الاتحاد الأوروبي، التي تحل في الأول من يناير.

وحسب السلطات البريطانية يعد الاتفاق مع أنقرة خامس أكبر تبادل تجاري تفاوضت عليه بعد اتفاقات مماثلة مع اليابان وكندا وسويسرا والنرويج.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...