بسبب التوتر مع أوكرانيا.. روسيا ترسل 15 سفينة حربية من بحر قزوين إلى "البحر الأسود"

 بسبب التوتر مع أوكرانيا.. روسيا ترسل 15 سفينة حربية من بحر قزوين إلى "البحر الأسود"
الصحيفة - وكالات
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:46

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنها سترسل 15 سفينة حربية إلى منطقة البحر الأسود، وذلك بالتزامن مع تصاعد التوتر على الحدود مع أوكرانيا.

وقال المكتب الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الروسية الجنوبية، في بيان له، إنه تم إرسال 15 سفينة حربية من بحر قزوين إلى البحر الأسود عبر قناة يزيد طولها عن 100 كلم تربط نهر الفولغا بنهر الدون.

وأضاف أن إرسال السفن جاء في إطار عمليات التفتيش لتفقد جاهزية قواتها العسكرية في المنطقة.

من جانبه، صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بأن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ينقلان قوات لهما إلى حدود الجزء الأوروبي من روسيا، مع التركيز على منطقتي البحر الأسود والبلطيق.

وقال شويغو "الآن يتم نقل قوات أمريكية من الوحدات المتمركزة في أمريكا الشمالية عبر المحيط الأطلسي إلى أوروبا، وتتحرك القوات في أوروبا باتجاه الحدود الروسية، مضيفا أن القوات الرئيسية تتركز في منطقتي البحر الأسود والبلطيق".

وأوضح الوزير أن الناتو بصدد حشد 40 ألف جندي و15 ألف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية، بما فيها الطيران الاستراتيجي، بالقرب من حدود روسيا.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...