بسبب دفاعه عن مغربية الصحراء.. البوليساريو تهدد خبيرا سياسيا إسبانيا بالقتل

 بسبب دفاعه عن مغربية الصحراء.. البوليساريو تهدد خبيرا سياسيا إسبانيا بالقتل
الصحيفة من الرباط
السبت 13 فبراير 2021 - 20:12

تلقى بيدرو إغناسيو ألتاميرانو الخبير السياسي الإسباني المعروف بمواقفه المدافعة عن مغربية الصحراء تهديدات بالقتل عبر شبكات التواصل الاجتماعي أطلقها عنصران من جبهة "البوليساريو" الانفصالية، ما دفعه لتقديم شكاية عبر محاميه إلى قاضي التحقيق بمحكمة مالقا.

وأكد محامي إغناسيو ألتاميرانو في شكايته أن "هذه الوقائع هي في غاية الخطورة لأنها تشكل تهديدات حقيقية وبالغة الخطورة ضد موكلي السيد ألتاميرانو المهدد بالقتل"، مشيرا إلى أن مواقف وتصريحات الخبير السياسي الإسباني بشأن قضية الصحراء المغربية هي من تقف وراء ردة فعل هذين العنصرين من البوليساريو، كما طالب بمحاكمة هؤلاء الأفراد بتهمة التهديد بالقتل والتشهير.

وأكد ألتاميرانو في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء أنه "في مواجهة الانتصارات الدبلوماسية التي حققها المغرب وبعد الأحداث الأخيرة التي عززت ودعمت موقف المملكة بخصوص أقاليمها الجنوبية بدأت البوليساريو تستخدم العنف والتهديد في محاولة عبثية ويائسة لترويع الأصوات التي تتحدث بصدق وتصدح بالحقيقة حول الوضع في الصحراء".

د الخبير السياسي الإسباني على ضرورة محاكمة مرتكبي هذه الأفعال وهذه التهديدات التي أطلقوها سواء في إسبانيا أو في أي مكان آخر، قائلا "بصفتي مدافعا عن السلام العالمي أعربت عن موقفي من قضية الصحراء وقلتها مرارا وتكرارا إن البوليساريو هي ضالة ومنحرفة ولا تمثل الصحراويين"، وأشار إلى أن "هذه التصريحات تزعج البوليساريو ومن يدعمها خاصة في إسبانيا، كما أنها تفضح وتعري أكاذيبهم".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...