فيديو فظيع.. مفتش شرطة يقتل شخصين بسلاحه الوظيفي في الدار البيضاء

 فيديو فظيع.. مفتش شرطة يقتل شخصين بسلاحه الوظيفي في الدار البيضاء
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 9 يوليوز 2019 - 18:30

بشكل فظيع، وبدم بارد، وبدون أي مقاومة، قتل مُفتش شرطة ممتاز بمنطقة أنفا الدار البيضاء، شابة ورفيقها، برصاصتين بسلاحه الوظيفي، أول أمس الإثنين.

وفي الوقت الذي أصدرت فيه مديرية الأمن بلاغين الأول جاء "مرتبكا" يحمل الكثير من المعطيات الغير دقيقة، عاودت نفس المديرية لتصدر بلاغا آخر، بعد تداول فيديو لعملية القتل على مواقع التواصل الاجتماعي، مدته لا تتجاوز الدقيقة، حيث أكدت المديرية في بلاغها الجديد أنها أصدر قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق مفتش شرطة ممتاز يعمل بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، وذلك على ضوء نتائج الأبحاث التي أعقبت استعماله لسلاحه الوظيفي خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأحد المنصرم، بشكل أسفر في حينه عن وفاة شخصين. 

البلاغ نفسه أضاف، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء كانت قد فتحت بحثا معمقا لتحديد ظروف وملابسات إطلاق المعني بالأمر لرصاصتين من سلاحه الوظيفي، مما تسبب في وفاة شاب وسيدة يبلغان من العمر على التوالي 35 و40 سنة، وهو البحث الذي أظهرت نتائجه الأولية ارتكاب موظف الشرطة لتجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال هذا التدخل، الأمر الذي استدعى توقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الشرطة القضائية المختصة ستواصل كافة الأبحاث والتحريات الضرورية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لاستجلاء حقيقة هذه الواقعة، فضلا عن تحديد هوية كل المتورطين فيها.

وتداول العديد من راود مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعملية القتل الفضيعة وبدم بارد لشابة كانت تخرج من ملهى ليلي وهي تصرح بعد أن قام مفتش الشرطة بقتل رفيقها برصاصة أردته قتيلا، قبل أن يجهز عليها عميد الشرطة، هي الأخرى برصاصة مباشرة علي مستوي الرأس، وسط تجمع من المواطنين، حيث يظهر الفيديو أن الشابة كانت لحظتها تصرخ بدون توفرها على أي وسائل للمقاومة، أو الاعتداء.

وفي الوقت الذي تم إيداع جثتي الهالكين بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي، تتواصل الأبحاث والتحريات المقرونة بتحصيل إفادات الشهود الذين حضروا الواقعة، وذلك من أجل تحديد هوية باقي المشتبه فيهم، فضلا عن حصر كافة الملابسات والظروف المحيطة بهذا التدخل الأمني. حسي ما زشارت إليه مديرية الأمن في بلاغها، بعد الاطلاع عي الفيديو المتداول.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...