بضربات الجزاء.. كرواتيا تتأهل لربع نهائي كأس العالم على حساب اليابان

 بضربات الجزاء.. كرواتيا تتأهل لربع نهائي كأس العالم على حساب اليابان
الصحيفةى - وكالات
الأثنين 5 دجنبر 2022 - 18:46

نجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، بعد تخطي عقبة نظيره الياباني بركلات الترجيح.

وواجه منتخب اليابان نظيره الكرواتي، الإثنين، على ملعب الجنوب، في الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022.

وسيطر التعادل السلبي على المباراة حتى قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، عندما سجل دايزن مايدا هدف التقدم لمنتخب اليابان.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح منتخب كرواتيا في تعديل النتيجة سريعا، وذلك عن طريق لاعبه إيفان بيريسيتش في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وعلى مدار 35 دقيقة متبقية، تبادل المنتخبان سلسلة من الهجمات، غير أن أيا منها لم يدخل الشباك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، لينتقلا إلى الوقت الإضافي.

وتكرر الأمر في الوقت الإضافي من عمر المباراة، حيث تبادل منتخبا اليابان وكرواتيا الهجمات بلا تسجيل، لينتقلا إلى ركلات الترجيح.

وشهدت ركلات الترجيح حالة من الإثارة، حيث أهدر المنتخب الياباني أول ركلتي، كما أضاع منتخب كرواتيا الركلة الثالثة، غير أنه تمكن من الفوز في النهاية.

وبذلك يتأهل منتخب كرواتيا إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، ليكون على موعد مع الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية يوم الجمعة المقبل.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...