بطلب من الجزائر.. الرئيس الفنزويلي يدعم البوليساريو بـ 20 مليون دولار

 بطلب من الجزائر.. الرئيس الفنزويلي يدعم البوليساريو بـ 20 مليون دولار
الصحيفة من الرباط
الجمعة 17 يونيو 2022 - 20:41

لتحسين مستوى المعدات العسكرية للجبهة، ومنح التدريب والمنح الدراسية والإشراف والدعم المتعدد بشكل كبير

بطلب من الجزائر، تعهد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو بدعم جبهة البوليساريو بقيمة مالية حددت في 20 مليون دولار أمريكي كمساعدة عسكرية، لتحسين مستوى المعدات العسكرية للجبهة، ومنح التدريب والمنح الدراسية والإشراف والدعم المتعدد بشكل كبير إلى الأعضاء الأكثر نشاطا في البوليساريو. حسب ما نقلته قناة i24news الإسىرائيلية.

وأكدت القناة أن فنزويلا تكثف تحركاتها الدبلوماسية في ظل الأزمة التي تضرب اقتصادها، حيث أدت إلى هروب نحو 3 ملايين مواطن إلى الخارج، وخاصة إلى كولومبيا، كما أن هناك توقعات أن يصل معدل التضخم في فنزويلا إلى 31 مليون في المائة العام الجاري، وهو تضخم في الأسعار لم تشهده دولة في السنوات الأخيرة، علماً بأن صندوق النقد الدولي كان قد توقع في تقرير حديث أن يصل التضخم في فنزويلا إلى 10 مليون في المائة.

وأشار ذات المصدرة إلى أن المغرب إلى جانب دول أخرى تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، لا تعترف بمادورو رئيسا لفنزويلا، وتعلن دعمها الصريح لخوان غوايدو، رئيسا للبلاد بالوكالة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...