بعد أن اتهم الحزب بـ"التزوير".. الـ PPS يُقرر طـرد أنس الدكالي

 بعد أن اتهم الحزب بـ"التزوير".. الـ PPS يُقرر طـرد أنس الدكالي
الصحيفة - هشام الطرشي
الخميس 24 أكتوبر 2019 - 10:29

قرر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، بإجماع أعضائه، طرد أنس الدكالي وزير الصحة السابق، وذلك بعد الجلبة التي أحدثها خلال آخر اجتماع للجنة المركزية للحزب والذي خصص للتصويت على قرار الانسحاب من الحكومة، وهو ما عارضه الدكالي بشدة حتى أنه اتهم المكتب السياسي للحزب بـ"التلاعب  في نتائج التصويت على القرار".

مصادر متطابقة أكدت للموقع أن الحزب راسل أنس الدكالي مباشرة بعد اجتماع اللجنة المركزية الأخير للحضور لاجتماع تنظيمي داخلي خصص لتقديم التوضيحات اللازمة بخصوص تصريحاته واتهاماته للمكتب السياسي بـ"التزوير" في نتائج التصويت المتعلقة بقرار مغادرة الحكومة، إلا أن الدكالي رفض الحضور.

فما كان من الحزب، بحسب ما علمه الموقع، إلا أن جدد مراسلة وزير الصحة السابق، ومطالبته بتقديم نقد ذاتي داخلي واعتذار علني عن ما صدر عنه من تصريحات، ليرد الدكالي هذه المرة برسالة تضمنت عبارات "تعكس القليل من التنازل"، بحسب تعبير مصادرنا المتطابقة، وهو ما يعني، بحسب عدد من قيادات الحزب، أن الدكالي قرر أن يلعب دور "المتعالي" على قوانين وأنظمة الحزب الداخلية.

هذا، وعلم الموقع أن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية سيقدم خلال الأيام القليلة المقبلة على إجراءات قانونية للحسم التنظيمي وبشكل نهائي مع أنس الدكالي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...