بعد أن "فشل" مصنعها بِسلوفاكيا في تلبية الطلبيات.. بيجو تنقل انتاج سيارتها 208 Allure إلى القنيطرة

 بعد أن "فشل" مصنعها بِسلوفاكيا في تلبية الطلبيات.. بيجو تنقل انتاج سيارتها 208 Allure إلى القنيطرة
الصحيفة - وسام الناصيري
الأربعاء 27 يناير 2021 - 9:00

يبدو أن مصانع مجموعة PSA Peugeot Citroën الفرنسية بمدينة القنيطرة أصبحت مرجعا للرفع من انتاجية الشركة على الصعيد الدولي، بعد أن أضحت سلسلة الانتاج في مصنع القنيطرة تتطور في انتاج علامات جديدة أصبحت مطلوبة بقوة في سوق السيارات العالمي.

في هذا السياق، أكدت وسائل إعلام فرنسية، أن مجموعة PSA قررت نقل انتاج سياراتها من نوع 208 Allure إلى مصنع القنيطرة، وذلك لمواكبة تزايد الطلب الكبير على هذه العلامة التي اضحت مطلوبة بقوة عند المستهلكين داخل سوق السيارات الأوروبية.

وحسب المعطيات التي تناولها الإعلام الفرنسية، فإن قرار نقل تصنيع علامة 208 Allure من مصنعها بسلوفاكيا إلى مصنع المجموعة بمدينة القنيطرة المغربية، جاء بعد أن "فشل" المصنع السلوفاكي للمجموعة في مواكبة الطلب الكبير على هذه العلامة، وحصول تأخير كبير في التسليم، وهو ما دفع المجموعة إلى اختيار نقل انتاج 208 Allure إلى مصنع القنيطرة.

ومعلوم أن مصنع مجموعة PSA الفرنسية بمدينة القنيطرة، ينتج عمليا، علامات بوجو 208 Access وLike، حيث عاد للاشتغال بكامل طاقته بعد أن توقف جزئيا خلال الشهور الأولى من السنة الماضي (2020) بفعل تداعيات جائحة كورونا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...