بعد إعفائه من هيأة تحرير قناة Medi 1 TV.. الذهبي ينتقد وزير الخارجية المغربي

 بعد إعفائه من هيأة تحرير قناة Medi 1 TV.. الذهبي ينتقد وزير الخارجية المغربي
الصحيفة
الأثنين 24 ماي 2021 - 12:37

في عز الأزمة التي تشهدها العلاقات بين المغرب واسبانيا، اختار عمر الذهبي المدير السابق لهيئات تحرير قناة "ميدي1 تي في" مهاجمة وزير الخارجية ناصر بوريطة بشكل غير مسبوق.

وقال الذهبي في تغريدة على تويتر "إن فكرة إجهاد قوات الأمن بعد عيد الفطر،  تفتقر فعلا للإبداع". في إشارة إلى تصريح منسوب للوزير بوريطة اعتبر فيه أن موجة الهجرة التي عرفتها مدينة سبتة في الأيام الأخيرة، راجعة للإرهاق في صفوف قوات الأمن بعد انتهاء رمضان، وكذا تقاعس قوات الشرطة الإسبانية التي حسب قوله، تنتشر بمعدل شرطي واحد مقابل مائة شرطي مغربي في المناطق الحدودية.

تغريدة عمر الذهبي

وانتقد الذهبي في تغريدته "تحميل الوزير بوريطة لقوات الأمن المسؤولية عن هذه التجاوزات معتبرا أنها لا تستحق ذلك، وأنها برهنت منذ بداية أزمة كوفيد على قدرة كبيرة على التحمل". 

موقف الذهبي الذي اعتبره البعض طعنة في ظهر الدبلوماسية المغربية في هذه الظرفية الحساسة، من شخص ملزم بواجب التحفظ، جاء أياما بعد إعفائه من إدارة تحرير قناة "ميدي1 تي في"، بسبب ما وصفته مصادرنا بـ"الاختلالات التدبيرية". 

‎ووجه مدير القناة حسن خيار رسالة مقتضبة إلى العاملين يخبرهم فيها برحيل المسؤول الأول في التحرير، فيما سيتولى عثمان النجاري تدبير هيئة التحرير خلال مرحلة انتقالية في انتظار إعادة تنظيمها. 

‎رحيل عمر الذهبي لم يكن مفاجئا بالنسبة للعاملين، حيث لم تطأ قدماه المؤسسة خلال الأشهر الأخيرة بسبب ما وصفتها مصادر بـ"الخلافات الحادة" بينه وبين المدير العام وصلت حد القطيعة. وبدا واضحا للجميع أن خيار لم يعد راضيا عن أداء الذهبي مما جعله يجرده من معظم صلاحياته كمدير لهيئات التحرير ويعينه مديرا منتدبا للأخبار فقط.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...