مستشار الأمن القومي لرئيس الإمارات يرغب في الاستحواذ على الفرع البريطاني من بنك "سليكون فالي" المفلس

 مستشار الأمن القومي لرئيس الإمارات يرغب في الاستحواذ على الفرع البريطاني من بنك "سليكون فالي" المفلس
الصحيفة - متابعة
الأثنين 13 مارس 2023 - 16:03

تعهد الرئيس جو بايدن الأحد محاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس بنك سيليكون فالي ومؤسسة مالية ثانية هي سيغنِتشر بنك، ساعيا في الوقت نفسه لطمأنة الأميركيين إلى أن ودائعهم بأمان.

وقال بايدن في بيان: "أنا ملتزم بشدة محاسبة المسؤولين عن هذه الفوضى ومواصلة جهودنا لتعزيز الرقابة والتنظيم للبنوك الكبرى، حتى لا نجد أنفسنا في هذا الموقف مرة أخرى".

وأضاف الرئيس في تصريحات نشرها أيضًا على موقع تويتر قائلا: "يمكن للشعب الأميركي والشركات الأميركية أن يثقوا في أن ودائعهم المصرفية ستكون موجودة عندما يحتاجون إليها". وذكر بايدن أنه يعتزم التحدث عن النظام المصرفي الأميركي صباح الإثنين، لطمأنة الأميركيين بعد إفلاس بنك سيليكون فالي وبنك سيغنتشر.

وفي بيان تضمن وعدا بأن "يحاسب بالكامل المسؤولين عن هذه الفوضى"، قال بايدن ليل الأحد: "سأدلي بتصريحات في شأن سبل الحفاظ على نظام مصرفي مرن لحماية تعافينا الاقتصادي التاريخي".

وفي وقت سابق جاء في موقع بلومبرغ أن مجموعة "رويال غروب" التي يرأسها مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، تدرس إمكانية الاستحواذ على ذراع "سيلكون فالي بنك" البريطانية. وذكرت مصادر أن المجموعة التي يترأسها مستشار الأمن القومي الإماراتي تناقش حالياً صفقة الشراء المحتملة.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية قد قالت يوم الأحد إن حكومة لندن تسعى للاستحواذ على الفرع البريطاني لسيليكون فالي بنك عبر أموال مستثمر من الشرق الأوسط دون الكشف عن هويته.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...