بعد احتجاز الشرطة لزميلهم.. صحافيو طنجة ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر الأمن

 بعد احتجاز الشرطة لزميلهم.. صحافيو طنجة ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر الأمن
الصحيفة
الخميس 1 أبريل 2021 - 21:47

نظم العشرات من الصحافيين بمدينة طنجة، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر المنطقة الأمنية الثانية بمقاطعة بني مكادة، وذلك بعد تعرض مصور صحفي للتوقيف من طرف الشرطة خلال تصويره تقريرا حول طريقة توزيع الاستفادة من أسواق القرب، وذلك رغم حمله للوثائق القانونية.

واجتمع الصحافيون أمام مقر المنطقة التي جرى بها توقيف المصور الصحافي بموقع "طنجاوي"، سفيان العشاب، حيث ظل محتجزا لـ3 ساعات ومُنع من استعمال هاتفه النقال، وطالب المحتجون بتوفير الحماية للمهنيين أثناء قيامهم بواجبهم واحترام الأمن للعمل الصحفي.

والغريب في الأمر هو أن الشرطة تحركت بناء على شكاية من شخص ادعى أنه رجل سلطة، وهي الصفة التي منع بموجبها المصور الصحافي من التصوير بسوق القرب بمنطقة "أشناد"، قبل أن يتضح أنه منتحل صفة وأنه ليس سوى عضو في الجمعية المسيرة للسوق ما يعني أنه أحد المتورطين المحتملين في التلاعب بالاستفادات.

وخلال نقاشهم مع ممثلي التواصل بولاية أمن طنجة، أكد الصحافيون أن مثل هذه الحوادث أضحت تتكرر باستمرار، مستغربين تعامل الأمنيين مع المصور الصحافي المعتدى عليه كـ"مجرم" في حين أنهم لم يلتفتوا للمعتدي الذي أثبت شريط فيديو صُور ساعة الحادثة أنه ينتحل صفة ينظمها القانون.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...