بعد اغتيال سليماني.. المنتخب الأمريكي لكرة القدم يلغي معسكرا في قطر

 بعد اغتيال سليماني.. المنتخب الأمريكي لكرة القدم يلغي معسكرا في قطر
الصحيفة - وكالات
السبت 4 يناير 2020 - 13:30

ألغى الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، معسكرا تدريبيا للمنتخب الوطني، كان مزمعا تنظيمه في قطر، بسبب التطورات في الشرق الأوسط.

ويأتي ذلك إثر مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، رفقة القيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بغارة أمريكية ببغداد. 

وقال الاتحاد الأمريكي في بيان السبت، إنه قرر تأجيل سفر المنتخب إلى قطر، من أجل تنظيم معسكر تدريبي في يناير الجاري، بسبب التطورات في المنطقة. ولفت الى أنه يتم البحث عن بدائل من أجل اقامة المعسكر التدريبي.

وأضاف "ننسق مع الاتحاد القطري لإيجاد فرصة أخرى في المستقبل القريب لتجربة المنشآت والمرافق العالمية في قطر".

والجمعة، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مقتل سليماني في قصف جوي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد، بناءً على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب. 

وقتل سليماني، ونائب رئيس "هيئة الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، إثر قصف صاروخي من جانب قوات أمريكية استهدفت سيارتين كانا يستقلانها على طريق مطار بغداد بعد منتصف ليل الخميس. 

واتهمت الوزارة سليماني، في بيان، بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة دبلوماسيين وموظفين أمريكيين في العراق والمنطقة. 

وأشعل مقتل سليماني، غضبًا في إيران التي توعدت بـ"رد قاس"، فيما أعلن على إثره المرشد الإيراني علي خامنئي، الحداد في البلاد 3 أيام.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...