بعد الانتصار على الروسية بوتابوفا.. سفيتولينا: لعبت من أجل بلدي أوكرانيا وجيشه

 بعد الانتصار على الروسية بوتابوفا.. سفيتولينا: لعبت من أجل بلدي أوكرانيا وجيشه
الصحيفة
الأربعاء 2 مارس 2022 - 18:32

قالت نجمة التنس الأوكرانية ايلينا سفيتولينا، إنها كانت "في مهمة" من أجل أوكرانيا، عقب انتصارها في المباراة التي جمعتها بالروسية أنستازيا بوتابوفا، بمجموعتين مقابل لاشيء (6/2 و6/1)، في الدور الأول من بطولة مونتيري المفتوحة.

هذا ودخلت سفيتولينا المباراة بقميص يحمل اللونين الأصفر والأزرق، الممثلين لعلم بلدها، خلال المباراة التي أقيمت صبيحة الأربعاء، والتي استمرت لأزيد من ساعة.

البطلة الأوكرانية المصنفة الأولى في البطولة، وافقت على خوض المباراة أمام خصمها الروسية، بعد أن أعلنت رابطة التنس للمحترفين، السماح للاعبي روسيا وبيلاروسيا، بالتنافس، دون رفع اسم روسيا أو علمها.

وكانت سفيتولينا، قد أعلنت في وقت سابق أنها ستتبرع بجوائزها المالية للجيش الأوكراني، قائلة في تصريحاتها للصحفيين، على هامش مشاركتها في البطولة، إن "هذه مناسبة خاصة بسبب ما نمر به حاليا في أوكرانيا، إنه أمر مروع".

وأضافت "مرت ستة ايام، وجميع لاعبي التنس الأوكرانيين المتواجدين هناك وكذلك نحن نشعر بالرعب حقا إزاء ما يحدث"، مردفة "لم ألعب المباراة هنا من أجل نفسي، وإنما لعبت من أجل بلادي، ألعب لمساعدة الجيش الأوكراني والمحتاجين".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...