بعد «الخِلاف الصامت».. سَفير السعودية بالرباط: المَملكة مع الوحدة الترابية للمغرب

 بعد «الخِلاف الصامت».. سَفير السعودية بالرباط: المَملكة مع الوحدة الترابية للمغرب
الصحيفة من الرباط
الأثنين 6 ماي 2019 - 16:39

في الوقت الذي تشهد العلاقات السعودية المغربية بعض الفتور، بعد تراكم العديد من الخلافات الغير محلولة بين المملكتين، لعلّ أقلها بث قناة "العربية" السعودية لبرنامج يدعم جبهة "البوليزاريو" ويَصف المغرب بالمحتل، أكد سفير المملكة العربية السعودية بالرباط، عبد الله بن سعد الغريري، اليوم الاثنين، أن بلاده تقف دائما مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتعتبرها "خطا أحمرا" وثابتا من ثوابت سياستها الخارجية.

تصريحات السفير السعودي، جاءت بعد لقائه، زوال أمس، الإثنين، من طرف رئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكي، حيث أكد عبد الله بن سعد الريزي على قوة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين قيادة وشعبا، مضيفا أنها "علاقات تاريخية واستراتيجية متعمقة التجذر".

كما أشاد السفير السعودي، بالتطور الكبير الذي يعرفه المغرب في السنوات الأخيرة، تحت قيادة الملك محمد السادس، مشيرا إلى النهضة العمرانية والأوراش التي تم إنجازها في مجال البنية التحتية والمواصلات على الخصوص.

وسجل الدبلوماسي أيضا ازدهار القطاع السياحي بالمملكة المغربية، مبرزا أهمية تشجيع التبادل السياحي بين البلدين.

من جهته، نوه رئيس النواب المغربي، الحبيب المالكي بعمق العلاقات الثنائية التاريخية، مثمنا الموقف الثابث للمملكة العربية السعودية إزاء الوحدة الترابية للمملكة وتضامنها مع المغرب على مر السنين. 

وتأتي هذه التصريحات، بعد الرسالة الأخيرة التي أرسلها الملك محمد السادس إلى كل من الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وإلى ولي عهده، الأمير محمد سلمان بن عبد العزيز، والتي حملها وزير الخارجية، ناصر بوريطة، وهي الرسالة التي تهم العلاقة الثنائية، والعديد من القضايا التي تخص البلدين حسب وكالة الأنباء السعودية التي نشرت الخبر.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...