بعد انهيار تشكيل الحكومة وتدهور الاقتصاد.. فوضى في لبنان تؤدي لمقتل شخص وإصابة أكثر من 10 جرحى

 بعد انهيار تشكيل الحكومة وتدهور الاقتصاد.. فوضى في لبنان تؤدي لمقتل شخص وإصابة أكثر من 10 جرحى
الصحيفة - وكالات
السبت 17 يوليوز 2021 - 5:33

أكدت وسائل إعلام لبنانية، سقوط قتيل وإصابة أكثر من 10 جرحى في صفوف المحتجين ،إثر مواجهات مع الجيش اللبناني في منطقة جبل محسن بمدينة طرابلس شمال البلاد.

وأفادت ذات المصادر بأن المئات من المحتجين نزلوا إلى الشوارع حيث أغلقوا طريق " سكة الشمال" في جبل محسن بالمدينة احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية ، والانهيار غير المسبوق للعملة الوطنية ، الليرة، وهو ما دفع الجيش إلى محاولة فتح الطريق مجددا، مما تسبب في اندلاع المواجهات.

من جانبها أعلنت قيادة الجيش اللبناني، عن إصابة 15 عسكريا بجروح خلال هذه الاحتجاجات التي تشهدها مدينة طرابلس، ثاني أكبر مدن لبنان، مشيرة في بيان صدر عنها، إلى أن خمسة عسكريين أصيبوا بجروح، نتيجة إلقاء شبان لقنبلة يدوية في اتجاههم بمنطقة "جبل محسن" التابعة للمدينة.

وأضاف بيان الجيش، أن عشرة عسكريين آخرين أصيبوا بجروح، جراء تعرضهم للرشق بالحجارة ، في نفس المنطقة، من قبل عدد من المحتجين.

وفي ذات السياق، أعلن الصليب الأحمر اللبناني عن نقل 19 جريحا حتى الآن إلى مستشفيات طرابلس، جراء مواجهات بين الجيش اللبناني والمحتجين على الأوضاع المعيشية التي تعرفها لبنان.

وقد عادت الاحتجاجات إلى الشوارع بقوة، بعدما أعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عن اعتذاره بخصوص تشكيل هذه الحكومة مما أدى إلى انهيار إضافي للعملة الوطنية وتفاقم الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان منذ عدة أشهر.

وتشهد البلاد أزمة اقتصادية ومعيشية حادة، وسط نقص في المواد الغذائية والاستهلاكية، وفي الوقود، إضافة إلى الغلاء في كل المواد، وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...