بعد تجميد بريطانيا لأصول مالكه الروسي.. تعليق بيع نادي تشلسي

 بعد تجميد بريطانيا لأصول مالكه الروسي.. تعليق بيع نادي تشلسي
الصحيفة من الرباط
الخميس 10 مارس 2022 - 16:42

تم تعليق بيع نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم بعد العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية الخميس الماضي على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش وتجميد أصوله، على خلفية النزاع الروسي الأوكراني.

وقالت وزارة المالية إن القيود "تنطبق على أي كيان يملكه أو يتحكم به رومان أبراموفيتش"، مضيفة "هذا يعني أن نادي تشلسي لكرة القدم يخضع الآن أيضا لتجميد الأصول بموجب العقوبات المالية البريطانية".

وكان الملياردير واحد ا من سبعة أوليغارش روس تعرضوا لعقوبات، بما في ذلك شريكه التجاري السابق أوليغ ديريباسكا.

وأثيرت التكهنات منذ اندلاع النزاع حول ما إذا كان أبراموفيتش سي درج في قائمة أغنياء روسيا القريبين من الرئيس فلاديمير بوتين الذين ستفرض عليهم العقوبات.

وأعلن الاسبوع الماضي أنه سيبيع النادي الذي اشتراه في العام 2003 ومول نجاحاته على المستويين المحلي والأوروبي.

وقدرت الحكومة البريطانية صافي ثروته بـ9.4 مليار جنيه إسترليني، لكنها قالت إنها ستخفف من تأثير العقوبات على تشلسي من خلال السماح للنادي بمواصلة العمل.

وذكرت في بيان أن ترخيصا خاصا "يسمح بممارسة عدد من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم"، مضيفة "يتضمن ذلك أذونات للنادي لمواصلة خوض المباريات والأنشطة الأخرى المتعلقة بكرة القدم والتي بدورها ستحمي الدوري الإنكليزي، الهرم الأوسع لكرة القدم، المشجعين المخلصين والأندية الأخرى".

ولم ي درج بيع النادي أو صفقات انتقال اللاعبين في قائمة الأنشطة المسموح بها، ما يعرقل رغبة الروسي في بيع النادي اللندني.

وأعلن أبراموفيتش الأسبوع الماضي أنه اتخذ القرار "الصعب للغاية" لبيع تشلسي وتعهد بأن تذهب العائدات إلى ضحايا النزاع .

وفق ا للتقارير، فلايزال أبراموفيتش ينتظر عرض ا بقيمة ما يقارب ثلاثة مليارات جنيه إسترليني لبيع بطل أوروبا الحالي الذي اشتراه مقابل 140 مليون جنيه إسترليني.

حقق تشلسي في عهده 19 لقب ا، بينها خمسة في الدوري الممتاز واثنان في دوري أبطال أوروبا.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...