بعد تطور عدد المصابين بكورونا.. وزارة الصحة تلغي العطل وتطلب من أطرها الالتحاق بعملهم

 بعد تطور عدد المصابين بكورونا.. وزارة الصحة تلغي العطل وتطلب من أطرها الالتحاق بعملهم
الصحيفة من الرباط
الأثنين 3 غشت 2020 - 15:43

استدعت وزارة الصحة، جميع موظفيها وأطرها الصحية، بعد ارتفاع حالات الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" في مختلف مدن المملكة، حيث وصل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى حدود أمس الأحد إلى 25 ألف و537 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

كما ارتفع عدد الوفيات إلى 382 حالة، مع ظهور العديد من البؤر الوبائية في مختلف مدن وجهات المملكة مما جعل الوزارة تقطع جميع عطل موظفيها وأطرها الصحية على عجل، ومطالبتهم بالإلتحاق بمقرات عملهم خلال 48 ساعة القادمة.

وحسب وثيقة وزارة الصحة، الموقعة من طرف الوزير خالد آيت الطالب، فنظرا للتطور الذي تعرفه الوضعية الوبائية لانتشار فيروس كورونا (كوفيد19) ببلادنا، وبهدف ضمان استمرارية أداء المنظومة الصحية لواجباتها وتأمين الخدمات الصحية التي تقدمها للمرتفقين، فقد تقرر ابتداء من 03 غشت 2020 تعليق منح رخص العطل حتى إشعار آخر وذلك لضرورة المصلحة.

وحسب نفس البلاغ، فقد أكدت وزارة الصحة، أنه يتعين على المستفيدين حاليا من الرخصة السنوية الإلتحاق بمقرات عملهم داخل أجال لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ صدور هذا القرار

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...