بعد توقف فاق السنتين.. الخطوط الملكية المغربية تعيد طائرات بوينغ "737 ماكس" إلى الخدمة

 بعد توقف فاق السنتين.. الخطوط الملكية المغربية تعيد طائرات بوينغ "737 ماكس" إلى الخدمة
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 17:04

أعادت الخطوط الملكية المغربية، اليوم، طائرة بوينغ من طراز 737MAX إلى الخدمة بعد أن توقفت لما يزيد عن السنتين بسبب حوادث الطيران التي عرفها هذا الطراز من الطائرات الذي تصنعه شركة "بوينغ" الأمريكية.

وبعد توقف لما يزيد عن السنتين لاستكمال جميع مراجعات السلامة التي قامت بها الشركة الأمريكية المصنعة، أعادت الخطوط الملكية المغربية طائرة بوينغ 737MAX إلى الخدمة في انتظار إدخال أخرى ضمن خطوط طيران الشركة المغربية المزدحم جراء إطلاق عروض الصيف لإعادة الجالية المغربية في الخارج.

وحسب المعطيات، فإن "لارام" حصلت على جميع ضمانات السلامة التقنية لطائرات 737MAX من الشركة المصنعة، بعد التعديلات التقنية التي تخص سلامة الطيران قبل المصادقة على عودة الطائرة إلى التحليق ونقل الركاب. هذا، وسبق للخطوط الملكية المغربية أن ألغت ثلاث طلبيات لنفس الطراز بعد ظهور مشاكل تقنية في طائرات 737MAX.

وكانت "لارام" قد بدأت في تشغيل كامل أسطولها من الطائرات لتلبية الطلب المتزايد على خطوطها لنقل الجالية المغربية بعد قرار الملك محمد السادس تخفيض أثمنة تذاكر الخطوط الملكية المغربية لضمان أسعار في المتناول للجالية المغربية والسياح الراغبين في زيارة المغرب وقضاء عطلهم الصيفية في المملكة.

وكانت "لارام" عى غرار العديد من الشركات العالمية قد اضطرت إلى "ركن" طائراتها من نوع "بوينغ 737 ماكس وطلبت تعويضا من الشركة المصنعة بعد ظهور عيوب في التصميم تسبب في تحطم طائرتين من هذا النوع تابعتين لكل من الخطوط الأندونيسية والخطوط الإثيوبية راح ضحيتهما 346 شخصا.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...