بعد حسم ملف نهائي دوري الأبطال.. هل ينقذ المغرب الـ CAF من ورطة نهائي كأس الكونفدرالية؟

 بعد حسم ملف نهائي دوري الأبطال.. هل ينقذ المغرب الـ CAF من ورطة نهائي كأس الكونفدرالية؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 10 ماي 2022 - 15:29

تعيش الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، ورطة جديدة، قبيل الإعلان عن هوية البلد المستضيف لمباراة نهائي كأس الكونفدرالية، المقررة، متم الشهر الجاري، وذلك بعد سحب الاتحاد النيجيري لملف ترشحه.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مسؤولي الـ CAF استنجدوا بالمغرب، في شخص فوزي لقجع، رئيس الجامعة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، من أجل الترشح لاستضافة الموعد القاري، وذلك بعد أن تقرر أن تحتضن مدينة الدار البيضاء نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، المقررة في 30 ماي.

هذا ويبقى ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، جاهزا لاحتضان المباراة، في حال ما تقرر إسناد التنظيم للمغرب، كما كان الحال في نسخة 2020، التي شهدت تتويج فريق نهضة بركان باللقب، على حساب بيراميدز المصري.

تبقى الإشارة إلى أن الاتحاد الكروي القاري يدرس إمكانية العودة للنظام السابق؛ مبارتي نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، بجولتي الذهاب والإياب، عوض المباراة الواحدة كما كان الحال في الدورات السابقة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...