بعد سنوات من الفرار.. الذراع الأيمن لرضوان التاغي يسقط في كولومبيا

 بعد سنوات من الفرار.. الذراع الأيمن لرضوان التاغي يسقط في كولومبيا
الصحيفة - بديع الحمداني
السبت 8 فبراير 2020 - 12:00

أعلنت السلطات الأمنية للأراضي المنخفضة (هولندا) أمس الجمعة، عن سقوط المطلوب الدولي الهارب "سعيد رزوقي"، الذي يُعتبر هو الذراع الأيمن لرضوان التاغي، زعيم المنظمة الإجرامية "ملائكة الموت" الذي تم اعتقاله في دجنبر الماضي في دبي الإماراتية.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية هولندية، فإن المغربي سعيد رزوقي المطلوب الثاني بعد اعتقال رضوان التاغي لسلطات الأراضي المنخفضة الأمنية، سقط في يد الأمن بمدينة ميديين الكولومبية، بعد فراره لسنوات من الاعتقال.

ووفق ذات المصادر التي تناقلت خبر اعتقال رزوقي على نطاق واسع اليوم، فإن القبض على هذا الشخص تم بتنسيق وتعاون أمني مع عناصر وكالة الاستخبارات الأمريكية "FBI" ووحدة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة الدولية "إنتربول".

وأشارت المصادر نفسها، أنه كان بإمكان اعتقال رزوقي قبل عدة سنوات، لكنه نجح في الفرار والاختفاء، حتى تم أمس اعتقاله، ومن المتوقع أن يتم في مقبل الساعات الكشف عن كافة تفاصيل القبض على رزوقي.

وسعيد رزوقي الذي كان مقربا جدا من رضوان التاغي، هو من مواليد المملكة المغربية في 1 يونيو 1979، وتوجه إلى الأراضي المنخفضة في سن صغيرة، وكان أحد الأعضاء البارزين في منظمة رضوان التاغي، ووصفته الصحافة بأنه لا يقل خطورة عن التاغي.

ويُتوقع أن يتم ترحيل الرزوقي إلى العاصمة أمستردام، لبدء إجراءات التحقيق معه، وفك خيوط أخطر منظمة إجرامية عرفتها الأراضي المنخفضة في تاريخ الإجرام الذي عرفته البلاد منذ سنوات طويلة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن شرطة دبي، أعلنت في دجنبر الماضي، عن نجاحها في اعتقال المغربي، رضوان تاغي، الذي يُعتبر هو المتهم الرئيسي في تدبير جريمة مقهى "لاكريم" بمدينة مراكش، والتي راح ضحيتها بالخطأ نجل محكمة مغربي.

وكان رضوان تاغي، البالغ من العمر 41 سنة، دخل التراب الإماراتي بهوية شخص آخر، وكان يقيم في إقامة سكنية بدبي ويساعده اثنين من الأجانب، ولم يكن يقوم بأي أنشطة إجرامية.

وأوضحت الشرطة الإماراتية أنذاك أن عملية اعتقال التاغي، تمت بتعاون مع السلطات الأمنية الهولندية التي أخبرت شرطة دبي باحتمالية تواجد التاغي في دبي، وقد تم إحداث لجنة أمنية للتحقيق في الأمر، إلى أن تم اعتقال المعني.
وكانت الصحافة في الأراضي المنخفضة، قد وصفت التاغي بأنه من أخطر المجرمين في العالم، ويتزعم منظمة إجرامية تدعى "ملائكة الموت" وقد نفذت هذه المنظمة عدة جرائم قتل ومتورطة في الاتجار الدولي للمخدرات.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...