بعد ضجة لائحة دعم الفنانين.. لحلو يخرج برسالة

 بعد ضجة لائحة دعم الفنانين.. لحلو يخرج برسالة
الصحيفة
الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 15:08

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها لائحة دعم الفنانين المغاربة من طرف وزارة الثقافة والمبالغ المالية التي توجهت لهذه الفئة يصل مجموعها لأكثر من 4 ملايير سنتيم، خرج الفنان المغربي نعمان لحلو، الذي يُعتبر ضمن الأسماء الفنية استفادت من الدعم، برسالة موجهة للجمهور المغربي.

وقال لحلو في رسالته التي نشرها على صفحته بموقع فيسبوك: "اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج وامتناعي عن الاستفادة ؛ مطالبا الوزارة أن تحول المنحة  المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19".

وأضاف لحلو في رسالته قائلا "أعزائي : تعاقدنا منذ عقود على الوصال الفني والإنساني على أساس الوضوح والشفافية... ولأن الموقف يستدعي المصارحة ؛ فإني التزاما بذات المبدإ ووفاء لما تقاسمناه من مصداقية ؛  وحرصا على الإبقاء على محبة المغاربة ودعمهم الذي يغنيني كل أنواع الدعم المادية والعينية ؛ أعلن من خلالكم للرأي العام ما يلي : لقد امتنعت عن أخذ الدعم مع توقيف تنفيذ الإنتاج لأعمالي الفنية في الوقت الراهن؛ و رغم أن دعم الدول للمشاريع  الثقافية و الرياضية و الفنية مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي ؛ ورغم أن مِنَح هذا النوع من  الشراكات في الانتاج  تذهب افتراضا لدعم الانتاج ؛ و رغم أنني أشتغل في إطار ممأسس يحقق الشفافية الضريبية و يضمن العيش لمجموعة من الأسر ؛وتفاديا لأية حساسيات ، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين ، الذين لم يستفيدوا هاته السنة ، إلا أن احترامي للمغاربة و ارتقائي بهم و من أجلهم ؛ و كذا حرصي على عدم التموقع في مناطق مشبوهة ؛ وحتى لا يكون هنالك أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل ؛ اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج و امتناعي عن الاستفادة ؛ مطالبا الوزارة أن تحول المنحة  المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...