بعد مرور نحو 24 ساعة: السعودية تهنّئ بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية

 بعد مرور نحو 24 ساعة: السعودية تهنّئ بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية
الصحيفة - متابعة
الأحد 8 نونبر 2020 - 23:09

بعد مرور نحو 24 ساعة على إعلان انتصار المرشح الديموقراطي جو بايدن على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب: أعلنت وكالة الأنباء الحكومية السعودية، مساء اليوم الأحد، أن العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعثا ببرقيات تهنئة لبايدن ونائبته كامالا هاريس أشادا فيها بالعلاقات "التاريخية التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة".

ونشرت الوكالة تغريدتين، جاء فيهما أن "خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد يهنئان جو بايدن بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأميركية، وكامالا هاريس بمناسبة فوزها بمنصب نائبة رئيس الولايات المتحدة الأميركية".

والسعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم والتي تستعد لاستضافة قمة مجموعة العشرين هذا الشهر، هي آخر دولة خليجية تهنئ بايدن بفوزه بعد معركة انتخابية شرسة مع ترامب.

وكانت المملكة أول دولة أجنبية يزورها ترامب بعيد انتخابه في مايو 2017، وأقام مع قادتها وخصوصا ولي العهد الأمير الشاب، علاقات وطيدة للغاية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...