بعد مقتل البغدادي.. فرنسا تُعلن قتلها للمغربي "علي مايشو" في مالي

 بعد مقتل البغدادي.. فرنسا تُعلن قتلها للمغربي "علي مايشو" في مالي
الصحيفة – بديع الحمداني
الأربعاء 6 نونبر 2019 - 16:00

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، أمس الثلاثاء، أن القوات الفرنسية المتواجدة في دولة مالي غربي إفريقيا، قد قتلت في أكتوبر الماضي المغربي "علي مايشو" الرجل الثاني في "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين" التابعة لتنظيم القاعدة في الغرب الإسلامي.

وحسب مصادر إعلامية دولية، نقلا عن وزيرة الدفاع الفرنسية، فإن علي مايشو الشهير بلقب "أبو عبد الرحمن المغربي" قُتل على يد الجيش الفرنسي في ليلة 8-9 أكتوبر الماضي، ويُعتبر هو ثاني أكثر المطلوبين في قائمة الإرهاب للأمريكيين في الغرب الإسلامي.

وأضافت ذات المصادر، أن أبا عبد الرحمن المغربي التحق بتنظيم القاعدة في الغرب الإسلامي في سنة 2012، وبعد تأسيس إياد أغ غالي لجماعة نصرة الإسلام والمسلمين في مالي التحق به ليصبح هو الرجل الثاني في هذا التنظيم.

وكشفت الوزيرة الفرنسية أن أبا عبد الرحم المغربي قُتل خلال عملية قادتها القوات الفرنسية بتعاون مع القوات المالية ومساعدة أمريكية، دون أن تعلن عن طريقة قتله أو نشر أي صور وفيديوهات تظهر عملية استهداف وقتل المغربي علي مايشو.

وكان هذا المغربي قد تمت إضافته في اللائحة العالمية لأخطر "الإرهابيين" خلال يوليوز الماضي، وقد تحميله مسؤولية القيام بالعديد من العمليات الإرهابية في مالي، وباعتباره أحد المسؤولين الكبار في جماعة نصرة الإسلام والمسلمين.

هذا ويأتي الإعلان عن مقتل عبد الرحمن المغربي من طرف وزيرة الدفاع الفرنسية، على بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية لقتلها لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، أبا بكر البغدادي خلال عملية عسكرية قام بها الجيش الأمريكي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...