بعد موقف بلاده من الصحراء.. الملك محمد السادس يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية ويدعوه لزيارة المغرب

 بعد موقف بلاده من الصحراء.. الملك محمد السادس يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية ويدعوه لزيارة المغرب
الصحيفة من الرباط
الخميس 31 مارس 2022 - 15:20

أجرى الملك محمد السادس، اليوم، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز.

وحسب بلاغ للديوان الملكي المغربي، فإنه وخلال هذه المحادثات، جدد الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه، في 14 مارس، رئيس الحكومة الإسبانية.

كما أن هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب الملك محمد السادس، نصره الله، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء الملك بـ "تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين".

وهكذا، فإن الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة، قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة، والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق. حسب بلاغ الديوان الملكي.

وفي هذا السياق، فإن مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة وتغطي جميع قطاعات الشراكة، تشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووجه الملك محمد السادس، بهذه المناسبة دعوة لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز للقيام بزيارة للمغرب في الأيام القليلة القادمة ".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...