بعد إعلان وفاة مُحمد مُرسي.. نجله في تدوينة: أبي نلتقي عند الله

 بعد إعلان وفاة مُحمد مُرسي.. نجله في تدوينة: أبي نلتقي عند الله
الصحيفة من الرباط
الأثنين 17 يونيو 2019 - 17:57

توفي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي العياط، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، اليوم الاثنين.

وفي تدوينة مؤثرة لنجل مرسي كتب أحمد على صفحته على الفايسبوك بعد سماع وفاة أبيه: "أبي عند الله نلتقي".

هذا في الوقت الذي تلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نبأ وفاة نظيره الأسبق أثناء حديث مع صحفيين، وعلّق على الفور بالقول: "أدعو الله أن يرحم شهيدنا".

ونشرت الصحف المصرية تفاصيل وفاة محمد مرسي، حيث أشارت إلى أن مرسي طلب الكلمة من القاضي، وقد سمح له بذلك، وبعد رفع جلسة محاكته بتهمة "التخابر" أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقا للتلفزيون المصري.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أجلت أمس الأحد محاكمة مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة "الإخوان" في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع حماس" لجلسة اليوم الاثنين، لاستكمال مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين.

وكانت محكمة النقض، في وقت سابق، قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و21 آخرين وقررت إعادة المحاكمة.

ومحمد مرسي المولود في 8 غشت عام 1951، هو الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربية والأول بعد ثورة 25 يناير التي اندلعت عام 2011، وهو أول رئيس مدني منتخب للبلاد.

وأُعلن فوزه في 24 يونيو 2012 بنسبة 51.73 % من أصوات الناخبين المشاركين، وتولى مهام منصبه في 30 يونيو 2012 بعد أدائه اليمين الدستورية.

وعُزل بعد ثورة شعبية اندلعت في 30 يونيو عام 2013، وظل في السجن يُحاكم بعد توجيه تهم إليه من ضمنها التخابر مع جهات أجنبية وإفشاء أسرار الأمن القومي أثناء فترة رئاسته.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...