بنعبد الله للصحيفة: موقف التقدم والاشتراكية من نتائج الانتخابات سيتحدد بعد اجتماع المكتب السياسي اليوم

 بنعبد الله للصحيفة: موقف التقدم والاشتراكية من نتائج الانتخابات سيتحدد بعد اجتماع المكتب السياسي اليوم
الصحيفة - حمزة المتيوي
الخميس 9 شتنبر 2021 - 13:15

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن لا تعليق لديه الآن حول نتائج الانتخابات العامة التي جرت أمس، مبرزا أن موقفه سيعلن عنه بعد اجتماع المكتب السياسي.

وأوضح بنعبد الله لموقع "الصحيفة" أن المكتب السياسي سيجتمع اليوم الخميس، ليقرر موقفه الذي سيتم الكشف عنه مساء.

وَحَسّن حزب "الكتاب" نتائجه في انتخابات 2021 التشريعية مقارنة بنظيرتها سنة 2016، حيث انتقل من 12 إلى 20 مقعدا، لكن النقطة السلبية كانت هي فشل أمينه العام في الظفر بمقعده بدائرة الرباط المحيط.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد أعلن عن النتائج المؤقتة التي تحصلت عليها الأحزاب السياسية في الانتخابات التشريعية للثامن من شتنبر بعد فرز 96 في المائة من المقاعد، حيث حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 97 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ82 مقعدا، ثم حزب الاستقلال بـ78 مقعدا.

وحصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 35 مقعدا، وحزب الحركة الشعبية على 26 مقعدا، وحزب التقدم والاشتراكية على 20 مقعدا، أما حزب الاتحاد الدستوري فحصل على 18 مقعدا، وحزب العدالة والتنمية على 12 مقعدا، فيما تقاسمت باقي الأحزاب 12 مقعدا.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...