بنعطية بعد الإقصاء من "الكان" نحن لا نخسر، نفوز أو نتعلم!

 بنعطية بعد الإقصاء من "الكان" نحن لا نخسر، نفوز أو نتعلم!
عمر الشرايبي من القاهرة
الأحد 7 يوليوز 2019 - 12:00

اختار اللاعب مهدي بنعطية، عميد المنتخب المغربي لكرة القدم، منصات التواصل الإجتماعي، من أجل  الإدلاء بأول تصريح، عقب إقصاء "الأسود" من دور ثمن نهائي نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها مصر، منذ 20 يونيو وإلى غاية 19 يوليوز.

بنعطية، كتب تدوينة على صفحته الشخصية على "الفايسبوك"، جاء فيها "قررت عدم التحدث مع الصحافة في ضوء كل هذا الهراء الذي سمعته عن المنتخب الوطني وعني، مردفا "اليوم أستطيع أن أفهم خيبة أمل الشعب المغربي الذي كان لديه الكثير من الأمل فينا، والذي كان دائمًا دعمًا لا يمكن تحديده، لكنني أعلم أننا أول من خاب أملنا".

وتابع "لقد عشت هذا الإقصاء عاجزا من دكة البدلاء دون أن أكون قادرًا على مساعدة الأسود، كان أسوأ شعور في حياتي المهنية"، مردفا "بالنسبة للعديد من اللاعبين من هذا الجيل، كانت هذه هي الفرصة الأخيرة للفوز بكأس مع المنتخب المغربي، لكن الحمد لله".

وزاد قائلا "بالنسبة للبعض، سيكون هذا إخفاقًا جديدًا، لكن بالنسبة للآخرين سيكون درسا للاستفادة منه بالنسبة للأجيال القادمة، لأن العبرة تقول: نحن لا نخسر أبدا، نفوز أو نتعلم!".

وتابع، قائلا "شخصياً، أنا على  صلة مع هذا الفريق الوطني، منذ أكثر من 11 سنة، حيث تعلمت الكثير وكنت دائمًا مسرورًا بالدفاع عن ألوان بلدي وسأدافع عنها دائمًا"، مردفا "في الحياة أو على الميدان يظل الأسد أسدًا حتى عندما يُصاب".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...