بنكيران: أخنوش نجح بالوعود غير القابلة للتطبيق.. وضعفه يجعلني أفكر في رفع شعار "ارحل" ضده

 بنكيران: أخنوش نجح بالوعود غير القابلة للتطبيق.. وضعفه يجعلني أفكر في رفع شعار "ارحل" ضده
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 20 أبريل 2022 - 2:06

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية إنه لم يكن يتفق مع شعار "ارحل" الذي كان يُرفع في وجه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة الحالي، غير أن سقطات هذا الأخير تدفعه للتفكير في الأمر، معتبرا أنه قدم للمغاربة وعودا غير قابلة للتطبيق.

وقال بنكيران في كلمة مصورة نشرها حسابه الرسمي في الفيسبوك "أنا لا أتعامل معك كعدو، ولا مشكلة لدي في مساندتك لأنك لو نجحت سينجح المغرب، ولا أرغب في سقوطك حتى آخذ مكانك"، لكنه أيضا دعاه إلى عدم تصديق "كذبة" فوزه في الانتخابات موردا "هل صدقت أن الأصوات التي حصلت عليها كلها لك، وأنك بالفعل انتقلت من 300 ألف إلى مليونين من الأصوات، أنت لست نيلسون مانديلا".

وأورد زعيم "البيجيدي" مخاطبا غريمه "أنت أعطيت للناس وعودا يبدو أنها غير قابلة للتطبيق مع بعض المال وبعض "القفف"، التي كان عليك أن توزعها الآن بصفتك شخصا ثريا وليس في فترة الانتخابات"، مضيفا "لا زلت أرفض أن أرفع عبارة إرحل ضدك رغم أنك أظهرت علامات الضعف الشديد كرئيس حكومة".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...