بنك إيطاليا يَفرض قيودا على أنشطة "التجاري وفا بنك" المغربي

 بنك إيطاليا يَفرض قيودا على أنشطة "التجاري وفا بنك" المغربي
الصحيفة - بديع الحمداني
الأربعاء 14 غشت 2019 - 9:00

كشفت صحيفة "City Wire" الإيطالية، إن بنك إيطاليا فرض قيودا على أنشطة "التجاري وفا بنك" المغربي، داخل التراب الإيطالي، بسبب خروقات واختلالات متعلقة بـ"المصداقية".

وأضافت الصحيفة في تقرير بهذا الشأن، إن التجاري وفا بنك المغربي في إيطاليا سواء الرئيسي أو باقي فروعه، لن يكون مسموح لهم من الآن فصاعدا تقديم خدماتهم أو منتوجاتهم للزبناء الجدد، في حين لن يضر هذا القرار بالزبناء القدامى.

ووفق الصحيفة الإيطالية، فإن البنك الإيطالي فرض قيودا على أنشطة التجاري وفا بنك، بسبب عدم ملائمة الأخير وضعيته مع القانون الإيطالي، بالإضافة إلى الاعتماد على نتائج تحقيقات أجريت على البنك المغربي ما بين 29 أبريل و 19 يونيو الماضيين.

ولم يخرج مسؤولو التجاري وفا بنك، لحد الساعة، بأي رد بشأن هذه القيود التي تعرضت له فروعه بإيطاليا، والتي من شأنها أن تتسبب في خسائر وتراجع كبير لأنشطة هذا البنك في هذا البلد الأوروبي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...