بن سلمان يَخسر 450 مليون دولار لشرائه لوحة "دافينشي" مَشكوك في أصليتها

 بن سلمان يَخسر 450 مليون دولار لشرائه لوحة "دافينشي" مَشكوك في أصليتها
الصحيفة - مُتابعة
الأربعاء 29 ماي 2019 - 15:30

شكك خبراء في أصلية لوحة "مخلص العالم" للفنان الشهير ليوناردو دافينشي، التي اشتراها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بمبلغ 450 مليون دولار، في سنة2017.

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية عن مصادر مطلعة، أن اللوحة المشكوك في أصليتها من المستبعد عرضها في متحف اللوفر الفرنسي. حسب ما نقلته صحيفة "الخليج".

وأكدت أن المتحف قرر مرافقة اللوحة التي بيعت في مزاد" كريستي"، شرط أن يكتب تحتها أثناء العرض "من ورشة دافينشي"، الأمر الذي سيُلحق ضرراً بأصحابها.

وبيّن مؤرخ الفن الفرنسي ومؤلف كتاب "The Last Leonardo"، بن لويس، أن متحف اللوفر قدم بالفعل طلباً لفرعه في أبوظبي بأن يؤجر اللوحة له كي تطرح في معرض ليوناردو دافينشي الذي سيفتتح يوم 24 أكتوبر المقبل، في باريس.

وقالت المصادر: "القليل من الخبراء فقط يعتقدون أن رائعة مخلص العالم تنتسب لريشة ليوناردو، وهم يعتزمون إعادة تأكيد أصلية اللوحة، وفي هذه الحالة سينخفض ثمنها، حسب بن لويس، إلى 1.5 مليون دولار".

وتعد لوحة المسيح المخلص أغلى لوحة في التاريخ، بعد بيعها في مزاد بدار "كريستيز" بمبلغ 450.3 مليون دولار، لمشترٍ لم يعلَن اسمه شارك في المزاد -الذي استمر لنحو 20 دقيقة- عبر الهاتف.

وكان تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أفاد بأن بن سلمان هو من اشترى هذه اللوحة، وفقاً لتقارير من المخابرات الأمريكية منقولة عن مصادر على اتصال مباشر بالأمر.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...