بورصة اسطنبول تمنع 6 شركات أجنبية من عمليات البيع قصيرة الأجل على خلفية تلاعبات

 بورصة اسطنبول تمنع 6 شركات أجنبية من عمليات البيع قصيرة الأجل على خلفية تلاعبات
الصحيفة - متابعة
الأثنين 6 يوليوز 2020 - 14:16

 أعلنت بورصة اسطنبول، اليوم الاثنين، عن قرارها منع ست شركات أجنبية من عمليات البيع قصيرة الأجل لمدد تتراوح ما بين شهر واحد وثلاثة أشهر، وذلك على خلفية تلاعب في عمليات تداول الأسهم.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بأنه سيتم حظر تعاملات البيع قصيرة الاجل لكل من شركات "باركليز" و"كابيتال كريدي سي" و"ويش" و"ميريل" ولينش وغولدمان ساكس" لمدة ثلاثة أشهر ولمدة شهر واحد بالنسبة لشركة "جي بي مورغان وود وشركة الخدمات المالية".

وأوضحت أنه تبين أن المعاملات التي أجريت يوم فاتح يوليوز الجاري لم يتم الكشف عنها في حسابات المستثمرين الواردة، وبناء على ذلك فإن تشريعات سوق رأس المال مصممة على عدم الامتثال لأحكام البيع، وقد تقرر تنفيذ إجراء حظر المبيعات ضدها اعتبارا اليوم الاثنين.

وحسب المصادر ذاتها أكدت بورصة إسطنبول ضرورة أن يبدي المستثمرون "العناية والحساسية اللازمتين" امتثالا للتشريع.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...