بوركينا فاسو تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي باعتباره "حلا ذا مصداقية وواقعيا"

 بوركينا فاسو تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي باعتباره "حلا ذا مصداقية وواقعيا"
الصحيفة من الرباط
الأحد 23 أكتوبر 2022 - 10:32

جددت بوركينا فاسو، بنيويورك، تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي باعتباره "حلا ذا مصداقية وواقعيا" للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وقال ممثل بوركينا فاسو، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، "إن وفد بلادي يشيد بمبادرة الحكم الذاتي المغربية ويجدد تأكيد دعمها. هذا الحل يشكل بديلا ذا مصداقية وواقعيا في تسوية هذا النزاع الإقليمي، لأنه يتماشى مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة".

كما جدد الدبلوماسي تأكيد دعم بلاده للعملية السياسية الجارية تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي للصحراء والتي تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم وقائم على التوافق لهذا النزاع الإقليمي، كما تنص على ذلك قرارات مجلس الأمن الـ18 المعتمدة منذ عام 2007.

وقال إن تسوية هذا النزاع "سيسهم بلا شك في استقرار وأمن منطقة الساحل".

من جانب آخر، نوهت بوركينا فاسو بالاستثمارات الضخمة التي يتم ضخها في الأقاليم الجنوبية للمملكة، لفائدة سكان الصحراء المغربية

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...