بوريطة "يبحث" عن الكفاءات المغربية في سنغافورة

 بوريطة "يبحث" عن الكفاءات المغربية في سنغافورة
الصحيفة من الرباط
الخميس 31 أكتوبر 2019 - 13:03

التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الذي يقوم بزيارة عمل لسنغافورة، أول أمس الثلاثاء، مع الكفاءات المغربية المقيمة في المدينة – الدولة، بينهم أطر عليا ومسؤولون يعملون في مقاولات سنغافورية، وشركات متعددة الجنسية ومنظمات دولية يوجد مقرها في سنغافورة.

وقال بوريطة، خلال هذا اللقاء الذي نظم بمبادرة من سفارة المغرب في سنغافورة "آمل أن تكون الجالية المغربية المقيمة في سنغافورة قوة اقتراحية وأن تضطلع بدور صلة الوصل بين المغرب وبلد الاستقبال، وأن تصبح فاعلا في التقارب وتطوير العلاقات الاقتصادية مع الوطن الأم".

وبعدما أبرز العناية الملكية بالمغاربة المقيمين في الخارج، أكد الوزير أن الملك محمد السادس يضع الرأسمال البشري، أينما كان، في صلب الاستراتيجيات التنموية للمملكة.

ودعا السيد بوريطة، من جانب آخر، إلى القيام بتفكير مشترك يهدف، بقدر الإمكان، إلى إزالة الطابع المادي لبعض الخدمات القنصلية، وذلك بالاستفادة من الإمكانات التي توفرها التكنولوجيات الجديدة.

وأضاف أن جمعيات المغاربة المقيمين في الخارج وخاصة في سنغافورة مدعوة إلى دعم ومواكبة الأعمال والمبادرات التي تقوم بها مؤسسات الدولة، بالنظر إلى التجربة والخبرة وشبكة العلاقات التي تتوفر عليها الكفاءات المغربية المقيمة في الخارج.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...