بوريطة يعلن نجاح اجتماع مجلس النواب الليبي في طنجة.. ورئيس الجلسة: الليبيون سيتذكرون دائما اهتمام المغرب

 بوريطة يعلن نجاح اجتماع مجلس النواب الليبي في طنجة.. ورئيس الجلسة: الليبيون سيتذكرون دائما اهتمام المغرب
الصحيفة من طنجة
السبت 28 نونبر 2020 - 17:07

أعلن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم السبت، نجاح الاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي الذي احتضنته طنجة ما بين 23 و28 نونبر 2020 بدعوة من المغرب، معتبرا أنه انتهى بنتائج أكبر من تلك التي كان يهدف إلى تحقيقها، في الوقت الذي أكد فيه رئيس الجلسة النائب أحمد شيهوب إن الليبيين لن ينسوا موقف المملكة.

وخلال حضوره الجلسة الختامية لأشغال مشاورات البرلمان الليبي المنعقد لأول مرة بنصاب قانوني منذ أكثر من سنة ونصف من التوقف، قال بوريطة إن ليبيا والمجتمع الدولي يحتاجان إلى مجلس نواب ملتئم وقائم بمسؤولياته، مضيفا "أتمنى أن يكون اجتماع طنجة نقطة بداية لمجلس يلعب دوره كاملا وفق الاتفاق السياسي للصخيرات، وهو دور مهم في مجال التعيين والتشريع والمراقبة".

وأورد وزير الشؤون الخارجية المغربي أن المرحلة السياسية الراهنة تحتاج أيضا إلى "مجلس نواب يعمه الوئام وتنتهي فيه الانقسامات الجغرافية والسياسية بهدف خدمة ليبيا والليبيين"، مبديا اقتناعه بأن المجتمعين في طنجة "كسبوا الرهان، وأجواء ومخرجات الاجتماع التشاوري تظهر ذلك"، وأضاف "كنا نقول إن رغبتنا من هذه المبادرة هي إذابة الجليد، لكن أنتم فعلتم أكثر من ذلك بخلق حرارة وجو أخوي وهذا سيكون له ما بعده".

من جهته قال رئيس الجلسة، أحمد شيهوب، إن دور المملكة المغربية "سيُسَجَّلُ في ذهن كل الليبيين"، معتبرا أنه دليل على "اهتمام المغاربة بأهلهم في ليبيا"، مثمنا أيضا دور وزير الخارجية المغربي وطاقمه "على ما قاموا به من أجل خلق جو ملائم لالتئام مجلس النواب"، وأضاف في حديث موجه لبوريطة "نطمئنه بأن هذا اليوم سيكون تاريخيا بالنسبة لليبيين".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...