بولونيا تقرر عدم الطيران عبر المجال الجوي الإيراني

 بولونيا تقرر عدم الطيران عبر المجال الجوي الإيراني
الصحيفة - متابعة
السبت 4 يناير 2020 - 17:25

قررت بولونيا ،اليوم السبت ، عدم الطيران عبر المجال الجوي الإيراني ،بسبب التوتر الحاصل بالمنطقة .

وأوضحت الخطوط الجوية البولونية "لوط" ،في بلاغ رسمي ، أنها قررت تغيير خطوط الرحلات المجدولة عبر المجال الجوي الإيراني ، واختيار طرق أخرى آمنة ،ويهم الأمر الرحلات الجوية من وارسو إلى الهند وسنغافورة وبانكوك وسريلانكا.

و تم اتخاذ القرار ،حسب المصدر ، لتجاوز المجال الجوي الإيراني ،مشيرا الى أن تغيير المسارات لن يؤثر على انتظام الرحلات الجوية أو مدة الرحلة.

وأشار المصدر الى أن القرار مرتبط بالتوتر الحاصل عقب مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني - قائد وحدة النخبة في الحرس الثوري وأحد قادة الميليشيات الموالية لإيران في العراق أبو مهدي المهندس في هجوم على قافلة سيارات في عاصمة العراق بغداد.

وأكدت السلطات الأمريكية أن قوات خاصة لها هي التي دمرت بطائرة بلا طيار السيارة التي كان على متنها الجنرال الإيراني .وفي المقابل قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ،يوم أمس الجمعة ، "إنها بلا شك عملية إرهابية..و ستتخذ إيران خطوات قانونية مختلفة لمحاسبة أمريكا على مقتل الجنرال سليماني ".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...