بينهم المباركي.."Le Monde" تختار اللاعبين الأفارقة الخمس الذين بصموا سنة 2020

كشفت يومية "Le Monde" الفرنسية، عبر موقعها الرسمي، اليوم الجمعة، عن قائمة من خمسة لاعبي كرة قدم عن القارة الإفريقية، طبعوا ببصمتهم سنة 2020، التي سنودعها بعد أيام قليلة، ضمنهم اللاعب المغربي المخضرم عبد الصمد المباركي والدولي التونسي علي معلول.

هذا وأفاد التقرير الفرنسي، على أنه بالرغم من الأزمة الصحية التي أرخت بظلالها على سنة 2020، بسبب جائحة "كورونا"، إلا أن بعض الأسماء من القارة السمراء، تمكنت من شد الانتباه، على غرار عبد الصمد المباركي، صاحب ال39سنة، الذي تألق خلال الموسم الماضي، بقميص فريق نهضة الزمامرة، حيث ساهم، تقريبا، في نصف الأهداف المسجلة (40هدفا)؛ عشر أهداف وتسعة تمريرات حاسمة.

هذا واعتبر المصدر ذاته أن المباركي، الذي لم يقرر اعتزال اللعب، بعد، يعتبر من بين اللاعبين الأكبر سنا، الذين مازالوا ينشطون في الملاعب العالمية، كما أنه استطاع لفث الانتباه إليه، رغم ممارسته في فريق لا يعتبر من بين الأكبر على الساحة الوطنية، كما أنه ليس ضمن هؤلاء الأسماء الشابة التي تستأثر باهتمام الرأي العام.

محمد مجدي "أفشة"، نجم فريق الأهلي المصري، يعتبر من بين الأسماء الخمسة التي حظيت بالإشادة، نظرا للمردود الذي قدمه رفقة الفريق "الأحمر"، بقيادته لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا، بعد هدفه الحاسم في مرمى الزمالك المصري، خلال المباراة النهائية التي جرت في 27 نونبر الماضي.

بطل إفريقيا الآخر، التونسي علي معلول، اعتبر ضمن اللاعبين الأفارقة الخمس الأكثر تأثيرا في سنة 2020، حيث ظل الأخير وفيا لقميص الأهلي، رغم العروض التي انهالت عليه من أندية أوروبية، إلا أنه فضل الاستمرار في القاهرة، حيث يحصل على راتب سنوي يصل إلى 830 ألف أورو، وفق تقرير "لوموند"، الأخيرة التي أشادت بإحصائيات وسيرة المدافع الهداف.

 هذا وضمت اللائحة، أيضا، بالإضافة إلى اللاعب الشاب جوسبين نشيميريمانا، من دولة البوروندي، النجم الدولي البوركينابي (بوركينا فاسو) آلان طراروي، المحترف الحالي في صفوف فريق نهضة بركان، والذي توج مع الفريق المغربي بلقب كأس الكونفدرالية، خلال نسخته الماضية، كما ساهم في الرفع من أسهم الفريق "البرتقالي"، من أجل مقارعة الرجاء والوداد، محليا، تضيف اليومية الفرنسية.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy