بين الترياتلون والسباحة.. المغرب يكتفي بـ"شرف المشاركة" في اليوم الثالث من الأولمبياد

 بين الترياتلون والسباحة.. المغرب يكتفي بـ"شرف المشاركة" في اليوم الثالث من الأولمبياد
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 26 يوليوز 2021 - 15:19

انتهت المشاركة المغربية، بين مرارة الإقصاء وشرف المشاركة، وذلك في رياضات الترياتلون والرماية والسباحة وركوب الأمواج والتايكواندو، في فعاليات منافسات اليوم الثالث من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو2020"، التي تستمر إلى غاية ثامن غشت القادم.

في صبيحة الاثنين، اكتفى البطل المغربي المهدي الصديق، بإنهاء السباق النهائي لصنف "الترياتلون"، في المرتبة 45 من أصل 51مشارك، محققا زمنا قدره ساعة و53,25 دقيقة، بفارق أزيد من ثمان دقائق عن البطل الأولمبي، النرويجي كريستيان بلومنفيلت، المتوج بالميدالية الذهبية.

وكان البطل المغربي قد أنهى سباق السباحة المفتوحة في المركز 28، بتوقيت 18,46 دقيقة، قبل أن يتراجع في التحول إلى سباق الدراجات، حيث أنهى المسابقة في المركز 48، بزمن قدره ساعة و17,34 دقيقة، ليختتم مشاركته بالمرحلة الثالثة الخاصة بالركض، في المركز 45، في السباق النهائي الذي شهد انسحاب بطلين اثنين.

ولم تتمكن البطلة المغربية ابتسام مريغي، من ضمان مكان لها ضمن المراكز الست الأوائل المؤهلة إلى نهائي مسابقة الرماية "رماية الأطباق Skeet"، رغم تحقيقها لمجموع تنقيط يصل إلى 117، على بعد ثلاث نقط فقط من المراتب الأولى، لتكتفي بالصف 16 من أصل 28 متبارية.

Morocco's Ibtissam Marirhi competes in the womens skeet qualification during the Tokyo 2020 Olympic Games at the Asaka Shooting Range in the Nerima district of Tokyo on July 26, 2021. (Photo by Tauseef MUSTAFA / AFP) (Photo by TAUSEEF MUSTAFA/AFP via Getty Images)

من جهتها، اكتفت البطلة المغربية الشابة لينا خيارة، بإحراز المركز 28 من أصل 29 متبارية في تصفيات سباق 200 متر سباحة حرة، محققة زمنا قدره دقيقتين و08,80 ثانية، لتفشل في ضمان مقعدا رفقة ال16 متأهلة إلى الدور نصف النهائي.

جدير بالذكر أن المغربي رمزي بوخيام، فشل أيضا، في تحقيق التأهل إلى دور ربع النهائي في صنف ركوب الأمواج "السورف"، بعد هزيمته في المواجهة المباشرة مع خصمه الفرنسي ميشيل بوريز، في التصفية الثالثة، مكتفيا بتحقيق مجموع 9,40 من أصل محاولتين.

في الوقت الذي تأهل بوخيام إلى دور ثمن النهائي بتحقيقه لمحاولة بتنقيط 6,00، عجز البطل المغربي عن إيجاد الموجة المناسبة، ليكتفي بمحاولتين بتنقيط 4,90 و4,50، في حين حقق منافسه محاولتين بتنقيط 6,83 و5,50، ليحصل على مجموع 12,43، ضمن معه مكانا رفقة المؤهلين الثمانية لدور الربع.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...