بَعدما عجز بالغناء.. الميلودي يحصد "نجومية عالمية" بتصريح ضد المرأة

 بَعدما عجز بالغناء.. الميلودي يحصد "نجومية عالمية" بتصريح ضد المرأة
الصحيفة
الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:50

تحول عادل الميلودي في الأيام الأخيرة إلى "نجم عالمي" تتناقل منابر إعلامية دولية أخباره، بعدما أثار الإنتباه، ليس بغنائه، وإنما بواحدة من تصريحاته المثيرة للجدل التي اعتاد عليها المغاربة، لكن هذه المرة أثارت انتباه غير المغاربة، فاتخذت القضية طابعا عالميا وصدى أقوى من المعتاد.

القضية تتعلق بتصريح الميلودي الذي تفوه به في برنامج ترفيهي على قناة مغربي تدعى "شدى إف إم" حيث أطلق تصريحا فيه دعوة صريحة لتعنيف وضرب المرأة، حيث قال بالحرف أن "من لا يضرب زوجته فإنه ليس رجلا".

حلقة البرنامج أذيعت في 29 يوليوز في إطار برنامج "The Kotbi Tonight"، لكن المقطع الذي ظهر فيه الميلودي يهاجم المرأة، انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام، بعدما تطرق لهذا التصريح برنامج على قناة فرنسية، كما أن صحف فرنسية مثل لوفيغارو ، وفالوغ أكتويل، أفردت تقارير على تصريح الميلودي الداعي للعنف ضد المرأة.

أيضا صحف إنجليزية مغربية ودولية، تطرقت لقضية الميلودي، الأمر الذي أعطى للقضية صبغة عالمية وزادت من حدة الضجة على الميلودي، حيث طالبت العديد من الفعاليات الحقوقية والنسائية بالمغرب، بضرورة معاقبة الميلودي على هذا التحريض ضد المرأة.

مقدم البرنامج عماد القطبي، على إثر الضجة التي أثيرت حول تصريح الميلودي، خرج بتدوينة على حسابه الرسمي يبرئ نفسه والقناة التي يشتغل فيها من التحريض على المرأة، حيث أكد بأن برنامجه والقناة لا يوجد فيها مكان للتحريض ضد المرأة أو تعنيفها.

وأشار القطبي بأن القناة لم تتلقى أي إنذار أو عقاب من طرف هيئة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا"، بعد إذاعة الحلقة، في محاولة لتبرئة القناة من تهمة التحريض على العنف ضد المرأة.

وفي الوقت الذي يكثر فيه هذه الأيام عن العنف ضد المرأة، فإن دراسة وطنية كانت قد كشفت عنها المندوبية السامية للتخطيط مؤخرا، كشفت أن 62,8 بالمائة من النساء المغربيات يتعرض لشكل من أشكال العنف المنزلي.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...