بَعد فسخ عقده.. النصر السعودي يُطالب اللاعب المغربي حمدالله بـ 22 مليون دولار

 بَعد فسخ عقده.. النصر السعودي يُطالب اللاعب المغربي حمدالله بـ 22 مليون دولار
الصحيفة من الرباط
الجمعة 26 نونبر 2021 - 8:19

كشفت تقارير صحفية سعودية أن إدارة نادي النصر السعودي أمهلت المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله 4 أيام من أجل سداد الشرط الجزائي في عقده الاحترافي، والبالغ قيمته 83 مليون ريال سعودي (حوالي 22 مليون دولار).

ووفق صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن إدارة النصر طالبت حمد الله بدفع الشرط الجزائي في عقده، البالغ قيمته 22 مليون دولار، وذلك "لإخلال اللاعب ببنود العقد".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من النادي قوله إن "إدارة النصر أقدمت على هذه الخطوات بعد إسناد القضية للسويسري لوكا، المحامي الشهير، الذي أكد أحقية النصر فسخ عقد عبد الرزاق من طرفهم لأسباب قانونية وجوهرية".

وأضاف المصدر ذاته أن "عبد الرزاق حمد الله أرسل عدة رسائل تهديد موثقة إلى الرئيس التنفيذي لنادي النصر، أحمد الغامدي"، مشيرة إلى أن اللاعب "تلفظ في هذه الرسائل بألفاظ غير لائقة".

وكانت إدارة النصر قد أعلنت، مساء الثلاثاء الماضي، فسخ عقد عبد الرزاق حمد الله، حيث أكدت أن القرار جاء لسبب قانوني مشروع، وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم. وانضم حمد الله إلى النصر في صيف عام 2018، قادما من الريان القطري، وكان ي فترض انتهاء عقد اللاعب المغربي مع الفريق الأصفر في يونيو 2022.

وكان النصر قد نشر عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" بيانا قال فيه إنه أنهى العلاقة التعاقدية مع عبد الرزاق حمدالله، مضيفا أن "النادي يحتفظ بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة". وعاش عبد الرزاق حمدالله مسيرة مميزة في بداية مشواره مع فارس نجد، لكن اللاعب عانى من أزمات كثيرة، وتراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

وأحرز المهاجم المغربي 34 هدفا مع النصر في عامه الأول، وحصد لقب هداف الدوري السعودي، وأسهم بقوة في حصول النصر على اللقب. ورغم خسارة اللقب في الموسم قبل الماضي، حافظ حمدالله على لقب الهداف بإحرازه 29 هدفا. وتراجع مستوى حمدالله في الموسم المنصرم بسبب الإصابات، وشارك في 15 مباراة فقط مع الفريق في الدوري السعودي للمحترفين، سجل خلالها 11 هدفا وصنع هدفين.

وخلال الموسم الحالي، لعب المغربي 5 مباريات فقط، وأحرز 3 أهداف، وخرج مع النصر من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة من الهلال بهدفين مقابل هدف.

وخاض اللاعب المغربي 107 مباريات في كل المسابقات أحرز خلالها 112 هدفا؛ وقدم 24 تمريرة حاسمة. وحصد لقب الدوري السعودي مرة واحدة وكأس السوبر السعودي مرتين. الجدير بالذكر أن الفريق النصراوي يحتل المركز التاسع في الدوري السعودي للمحترفين برصيد 14 نقطة، بعد مرور 12 جولة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...