تأهل المنتخب المغربي إلى "كان" الكرة الشاطئية "موقوف التنفيذ" بسبب جدل تحكيمي في المعمورة

 تأهل المنتخب المغربي إلى "كان" الكرة الشاطئية "موقوف التنفيذ" بسبب جدل تحكيمي في المعمورة
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 7 غشت 2022 - 3:01

شهدت المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بنظيره الإيفواري، اليوم السبت، بمركب محمد السادس لكرة القدم في "المعمورة"، ضواحي مدينة سلا، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، (شهدت) جدلا تحكيميا كبيرا، اضطر إلى توقيفها دون الحسم في النتيجة النهائية.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الحكم الليبي يحيى عبد الغاني، اضطر إلى إنهاء المباراة، بعد رفض لاعبي منتخب الكوت ديفوار مواصلتها، احتجاجا على الإعلان عن ضربة جزاء في الثواني الأخيرة، لصالح العناصر الوطنية، في الوقت الذي كانت فيه النتيجة تشير إلى التعادل، ثلاث أهداف لمثلها، علما أن مباراة الذهاب في أبيدجان، انتهت بنتيجة 7 مقابل 6، لصالح أصحاب الأرض.

هذا وكان "الأسود" أقرب لحسم التأهل، بامتياز الأهداف المسجلة خارج الميدان، في حال تم تسجيل ضربة الجزاء موضوع الجدل، في انتظار رفع تقرير مندوب المباراة إلى لجنة المسابقات في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، علما أن ال الليبيحكم التجأ إلى تطبيق القانون، حيث انتظر لأزيد من 15 دقيقة، قبل أن يتضح رفض لاعبي المنتخب الإيفواري إتمام المواجهة.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب، شهدت أيضا جدلا تحكيميا، حيث لم يحتسب حكم المباراة هدفا واضحا للمنتخب المغربي في الأنفاس الأخيرة من المواجهة، لتنتهي الأخيرة بأسبقية هدف واحد لصالح منتخب "الفيلة".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...