تازة تُخصص أزيد من 7 ملايين درهم لمكافحة كورونا

 تازة تُخصص أزيد من 7 ملايين درهم لمكافحة كورونا
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 15 أبريل 2020 - 17:35

رصد المجلس الاقليمي لتازة مبلغا اجماليا قدره 7 ملايين و483 ألف درهم مساهمة في دعم التدابير الرامية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بلاغ للمجلس أن هذا المبلغ توزع على 44 ألف و 300 درهم مساهمة من رئيس المجلس الاقليمي وأعضاء مكتب المجلس وكاتبه ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم بمبلغ التعويضات عن المهام برسم مارس 2020 لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

وشملت هذه التعبئة اقتناء أسرة وتجهيزات طبية لسد الخصاص بمستشفى ابن باجة بمبلغ يناهز 900 ألف درهم وآليات ومعدات التعقيم بمبلغ 168 ألف درهم لتغطية حاجيات الاقليم واقتناء جهاز سكانير بمبلغ 3 ملايين و200 ألف درهم.

كما تم تخصيص مبلغ 850 ألف درهم لاقتناء المواد الغذائية الأساسية لفائدة ساكنة الاقليم المتضررة جراء تدابير الحجر الصحي على أن يتم توزيع المساعدات بتنسيق مع السلطة الاقليمية بشكل يسمح بالايصال المباشر لهذه المساعدات للأسر المحتاجة.

وأكد المجلس مواكبته لمجهودات السلطات الاقليمية والمحلية في اطار دعمها اليومي للحد من الآثار السلبية للوباء، من خلال توفير دعم لوجستيكي ووسائل النقل لبعض الفرق المجندة في اطار عملية محاربة الوباء.

وخلص المجلس في هذا السياق إلى رصد مبلغ 2 مليون و321 ألف درهم لتشغيل 40 ممرضا بالمستشفى الاقليمي ابن باجة والمؤسسات الصحية التابعة للاقليم عبر التشغيل بالانابة برسم 2020.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...