تتويج 6 مشاريع في المسابقة الوطنية للابتكار الفلاحي

 تتويج 6 مشاريع في المسابقة الوطنية للابتكار الفلاحي
الصحيفة - متابعة
السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:17

توجت ستة مشاريع برسم النسخة الأولى من المسابقة الوطنية للابتكار الخاصة بطلبة القطاع الفلاحي، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم مساء اليوم الجمعة في المحمدية.

وميزت المسابقة المنظمة من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتغذية والزراعة، احتفاء باليوم العالمي للأغذية، بين فئتين من الطلاب، ويتعلق الأمر بالتقنيين والتقنيين المتخصصين المنحدرين من مؤسسات التعليم التقني والتكوين المهني الفلاح، وكذلك الطلبة المهندسين المنتمين لمؤسسات التعليم العالي الفلاحي.

فالنسبة للفئة الأولى من المشاريع، منحت الجائزة الأولى لفريق معهد الأمير سيدي محمد للتسيير والتسويق الفلاحي في المحمدية، عن مشروعه الذي تناول موضوع تأثير الري الذكي على استدامة أنظمة الإنتاج النباتي واقتصاد المياه.

وعادت الجائزة الثانية إلى فريق من الطلبة يمثل معهد القنيين المتخصصين في الفلاحة بتمارة، عن مشروع "تثمين الكينوا من خلال تحولها إلى معجنات غذائية".

في حين منحت الجائزة الثالثة، لفريق طلبة معهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بسيدي حمادي عن مشروعهم المعنون "نحو معالجة الألبان المبتكرة" ، وتهم تصميم عملية لتخثر الحليب.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...