تحديد أجل طلبات تأجيل أداء اشتراكات CNSS

 تحديد أجل طلبات تأجيل أداء اشتراكات CNSS
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 8 أبريل 2020 - 16:53

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن المقاولات المتأثرة بالأزمة الناجمة عن جائحة كورونا، يمكنها الاستفادة من الإجراء الذي اتخذته لجنة اليقظة الاقتصادية، المتعلق بتأجيل أداء الاشتراكات عن الفترة الممتدة من فاتح مارس إلى غاية 30 يونيو 2020، دون احتساب غرامات التأخير.

وأورد الصندوق أن هذه المقاولات يجب عليها تقديم طلب الاستفادة من هذا التأجيل قبل كل تاريخ استحقاق، أي اليوم العاشر من الشهر الموالي للشهر المستحق، و ذلك طيلة فترة الأزمة.

وأوضح بلاغ للصندوق أنه للقيام بذلك، يجب على المقاولات المعنية صياغة طلبها لتأجيل أداء الاشتراكات على البوابة covid19.cnss.ma، عن طريق النقر على خانة "التصريح بالشرف" الذي تشهد من خلاله على وضعيتها المالية الصعبة الناجمة عن تفشي جائحة Covid19.

و بالنسبة للمقاولات المؤهلة للاستفادة، سيتم منح الإعفاء من غرامات التأخير تلقائيًا، بمجرد أداء جميع الاشتراكات قبل الأجل النهائي المحدد في ثمانية أشهر بعد تاريخ إعلان انتهاء الأزمة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...