تَحذير زياش ومزراوي من الصّيام يَوم «مَعركة الحسم» ضد توتنهام

 تَحذير زياش ومزراوي من الصّيام يَوم «مَعركة الحسم» ضد توتنهام
الصحيفة
الثلاثاء 7 ماي 2019 - 21:00

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم، صوب ملعب "يوهان كرويف أرينا" في مدينة أمستردام الهولندية، والذي سيشهد المتأهل لمواجهة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، بين أياكس التي تخوض المواجهة على أرضها وتوتنهام الإنجليزي القادم من لقاء الذهاب بخسارة بهدف لصفر.

لقاء الإياب سيكون أول مباراة تصادف شهر رمضان يلعبها المغربيان حكيم زياش ونصر مزراوي نجمي أياكس أمستردام وأبرز العناصر التي قادت نادي عاصمة الأراضي المنخفضة لتحقيق موسم إستثنائي.

وفي هذا السياق، حذرت العديد من الصُحف العالمية من سماح فريق أياكس للاعبيه المغربيين بالصيام، يوم المقابلة الحاسمة التي ستلعب قبل ما يقارب 18 دقيقة من غروب الشمس.

وفي هذا الشأن كشفت صحيفة "فوكس سبورت"، أن ريمون فيرهيغن أحد أشهر المدربين الرياضيين الهولنديين قد وجّه خطابا شديد اللهجة للمسؤولين بأياكس يحذر فيه من السماح للاعبيه المغاربة بالصيام، حيث أشار في تحذيره أن إدارة الفريق ستعرض موسم النادي لـ"الخطر" إن هي سمحت لزياش ومزراري بالصيام.

وفي ذات السياق عنونت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية مقالها في هذا الشأن بـ"بَدأ رمضان.. مشكل ضخم لأياكس". في إشارة إلى أن نجمي المنتخب الوطني قد أبلغا إدارة النادي بالتزامهما بالصيام خلال يوم المباراة.
ومن جهة أخرى نقل موقع "فوتبال برومير" الهولندي تصريحا لنصير مزراوي، يجيب فيه عن هذه التساؤلات، حيث أوضح أنه سيحرص على إتمام ساعات صيامه حتى الدقيقة  18 من المقابلة، ثم سيكون بعدها قادرا على شرب الماء.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 21  عاما في تصريح قائلا:"أنا معتاد على صيام رمضان، هناك الكثير من الأراء الرياضية حول صحة أو ضرر عدم الشرب والأكل على المردود الرياضي، لكني أشعر بنشاط أكثر ولا ألاحظ أي فرق خلال مُمَارسة كرة القدم".
ورغم تضارب الأراء وتعالي الأصوات كان جواب أياكس أمستردام حاسما في هذه المسألة، بعدما تركت إدارة النادي كامل حرية الاختيار في الصيام أو الامتناع عن ذلك للاعبين.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...