تحذير من شركة آبل إلى الملايين من زبائنها!

 تحذير من شركة آبل إلى الملايين من زبائنها!
الصحيفة
الخميس 26 شتنبر 2019 - 22:38

حذرت شركة آبل الملايين من مستخدمي أجهزة آيفون وآيباد من خلل في نظامي (iOS 13) و (iPadOS 13) بسبب لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية.

التحذير جاء، وفق البوابة العربية لتقنية المعلومات، بعد أن أصدرت الشركة تحديثي (iOS 13.1) و(iPadOS 13.1)، الذين جلبا العديد من الإصلاحات للمشاكل غير المصححة في نظامي (iOS 13) و(iPadOS 13).

وأوضحت آبل من خلال تدوينة أمنية رسمية أن كلا من (iOS 13.1) و (iPadOS 13.1) يتضمنان عيبًا يمكن لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية من الوصول بشكل كامل إلى أجهزة آيفون وآيباد حتى لو لم يوافق المستخدم على هذا الوصول، مؤكدة أن المشكلة لا تؤثر على لوحة المفاتيح الرسمية لنظام التشغيل (iOS).

وقالت عملاقة التكنولوجيا "إن هذا الخطأ يؤثر على لوحات مفاتيح الطرف الثالث التي لديها القدرة على طلب أذونات الوصول الكامل"، موردة بأن الشركة بأن تحديث نظام التشغيل القادم سوف يعمل على حل المشكلة، لكنها لم تقدم تفاصيل عن موعد وصول هذا التحديث.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...