تدشين قسم قضاء الأسرة بالقصر الكبير

 تدشين قسم قضاء الأسرة بالقصر الكبير
الصحيفة - و.م.ع
الجمعة 26 يوليوز 2019 - 20:10

تم، اليوم الجمعة بمدينة القصر الكبير، تدشين مقر قسم قضاء الأسرة، الذي أنجز على مساحة إجمالية تتجاوز 4518 متر مربع، بكلفة 17 مليون و836 ألف درهم. 

وتندرج هذه المنشأة القضائية، التي أشرف على تدشينها وزير العدل، محمد أوجار، مرفوقا، على الخصوص، بالأمين العام للحكومة، إدريس الضحاك، ووزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، وعامل إقليم العرائش، أبو عاصم العالمين، في إطار تقريب الإدارة من المواطنين وتسهيل ولوجهم إلى مرفق القضاء وتحسين وتعزيز البنيات التحتية القضائية. 

وقال أوجار، في تصريح صحفي بالمناسبة، إن هذه المنشأة القضائية الجديدة، التي تم تدشينها بالتزامن مع ذكرى عيد العرش المجيد، تتميز بمواصفات عالية وتضم مرافق توفر ظروفا ملائمة لاشتغال العاملين في حقل العدالة.

Mechra Bel Ksiri: Inauguration du Tribunal de première instance

وأضاف وزير العدل أن هذا الفضاء يقدم تجربة جديدة فيما يتعلق بالعناية بالطفولة، وذلك بفضل الفضاء الأزرق الذي يمكن القضاة من الاستماع للأطفال عن بعد، كما يوفر للأطفال فضاء إنسانيا يحميهم من التأثيرات السلبية لعالم اليوم المتطور باستمرار، مشيرا إلى أن الفضاء الأزرق يعد تجربة حديثة تم إطلاقها حتى الآن في أقسام قضاء الأسرة بكل من الرباط وسلا والقصر الكبير، وسيتم توفيرها قريبا بمدينة العيون. 

وتتوفر هذه المنشأة القضائية المؤلفة من طابقين، على قاعتين للجلسات وقاعتين للمداولة وقاعة للشهود، إضافة إلى خزانة وقاعة اجتماعات و31 مكتبا، فضلا عن عدة مرافق أخرى. 

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...