تدمير طائرة " مسيرة" أطلقها الحوثيون نحو السعودية

 تدمير طائرة " مسيرة" أطلقها الحوثيون نحو السعودية
الصحيفة - متابعة
السبت 5 شتنبر 2020 - 9:50

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون نحو السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، ان قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء أمس الجمعة من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) بالأجواء اليمنية" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة".

يشار إلى أن التحالف كان أعلن قبل أيام، مواصلة الإجراءات الضرورية لردع الميليشيا الحوثية، مشددا على "نيته محاسبة المتورطين بالعمل الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الثلاثاء الماضي، بما يتوافق مع القانون الدولي".

ويشهد اليمن للعام السادس على التوالي، حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014. ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة"، وفقا للأمم المتحدة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...