تراجع مبيعات "فولكسفاغن" بسبب أشباه الموصلات

 تراجع مبيعات "فولكسفاغن" بسبب أشباه الموصلات
الصحيفة - د ب أ
السبت 16 أكتوبر 2021 - 11:45

سجلت مجموعة فولكس فاغن الألمانية للسيارات تراجعاً بالثلث تقريباً في مبيعات شتنبر، حيث استمر النقص العالمي في أشباه الموصلات في التأثير على قطاع السيارات.

وأعلنت الشركة، أنها سلمت في الشهر الماضي 626 ألف سيارة حول العالم، بتراجع  32.9% على أساس سنوي.

وفي الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، باعت أكبر شركة سيارات في أوروبا ما يقرب من 7 ملايين سيارة، بزيادة 6.9% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وواصلت أرقام شتنبرالاتجاه الذي رصد في أغسطس الماضي، عند تسجيل انخفاض على أساس سنوي بـ 22.3%.

واضطرت فولكس فاغن، إلى جانب شركات سيارات أخرى في ألمانيا، إلى خفض نوبات العمل في  قطاع الإنتاج لأسابيع متتالية. وتخزن السيارات التي أوشك تصنيعها على الانتهاء في انتظار تسليم الرقائق الدقيقة.

وكان انخفاض المبيعات في الصين، أكبر سوق لشركة فولكس فاغن، حاداً بشكل خاص، فانخفض التسليم بـ 41.8% في الشهر الماضي على أساس سنوي، بينما بلغ الانخفاض في أمريكا الشمالية 11.2%.

وتضررت معظم العلامات التجارية لفولكس فاغن، باستثناء شاحنات "مان" والعلامات التجارية الصغيرة الفاخرة "بنتلي" و"لامبورغيني" و"بوغاتي".

وفي الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، ارتفعت مبيعات فولكس فاغن للسيارات الكهربائية في العالم بـ 138% لتصل إلى 293 ألفاً. 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...